wikileaks

نشر موقع ويكيليكس اليوم الاربعاء 21 أكتوبر وثيقة مسربة من البريد الالكتروني الشخصي لرئيس المخابرات الامريكية (CIA) جون برينان والذي يستخدمه في وظيفته.

وأوضحت الوثيقة أن جون برينان أصبح مدير وكالة الاستخبارات المركزية في مارس 2013، ليحل محل الجنرال ديفيد بترايوس الذي أجبر على التنحي بعد التورط في فضيحة معلومات سرية. وكان برينان مساعد رئيس وكالة شؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب منذ تولي أوباما الرئاسة في عام 2009 وهو المنصب الذي شغله حتى تسلم دوره كقائد وكالة المخابرات المركزية.
ووفقا لمركز المخابرات الامريكية فان لبرينان عمل لحساب الوكالة على امتداد 25 سنة من 1980 الى 2005 وخلال هذه السنوات أسس لبرينان شركة لتحليل المعلومات الاستخباراتية (TAC).
;في عام 2008 أصبح برينان متبرعا للرئيس الأمريكي أوباما. وفي العام نفسه أصبحت TAC، بقيادة برينان، المستشار الأمني ​​لحملة أوباما فمن خلال هذه الفترة صيغت الكثير من سياسات الاستراتيجية الرئيسية في إدارة أوباما في كل من الصين وإيران و “أفغانستان وباكستان” و عندما وصل أوباما وبايدن إلى السلطة، دفع أوباما ببرينان الى الارتقاء في سلم السلطة ، مما أدى به لاحقا الى الارتفاع في مستوى تعيينات الأمن القومي.

تعليقات