أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة أن ملف المصالحة الوطنية يجب أن يكون بعيدا عن أي تسييس من أي طرف كان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إن الدبيبة شدد على ضرورة متابعة صرف منح بدل الإيجار عبر آلية تضمن وصولها لجميع مستحقيها من درنة؛ مبينا أن الاجتماع تطرق إلى الأوضاع والصعوبات التي تواجه النازحين داخل المدينة ممن تعرضت منازلهم للتدمير إضافة إلى المختنقات التي تعانيها درنة.

جاء تأكيد الدبيبة خلال لقائه الاثنين في العاصمة طرابلس وفدا من تجمع رابطة أهالي ونشطاء ونازحي درنة.

إلى ذلك، أكدت بعثة الاتحاد الأفريقي في لقائها باللجنة الاستشارية لمشروع المصالحة استعدادها لتنظيم مؤتمر جامع تنبثق عنه قرارات مهمة، تمهد الطريق لإنجاز كل استحقاقات المرحلة في ليبيا وفي مقدمتها المصالحة.

و أكد رئيس اللجنة رفيعة المستوى لرؤساء وحكومات الاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا دينيس ساسو، دعم الاتحاد الأفريقي جهود المصالحة الوطنية في ليبيا، لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وفق إطار قانوني، وذلك خلال اجتماع ترأسه النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي الاثنين بطرابلس.

وفي لقاء آخر، جمع السفير الإسباني في ليبيا “خافيير لاراشي” مع النائب بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي، شدد الأخير على أهمية تفعيل المسار الأمني، وجمع السلاح في البلاد, باعتباره الضمان لإنجاح المصالحة الوطنية، والعملية السياسية في ليبيا, على حد قوله.

ووفقا للمجلس الرئاسي, أكد السفير الإسباني دعم بلاده لخيارات الشعب الليبي وكل ما من شأنه أن يمكن من إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

تعليقات