الناطق باسم الغرفة الأمنية المركزية في بنغازي الكبرى النقيب طارق الخراز.

 

كشف الناطق باسم الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى النقيب طارق الخراز، تفاصيل بلاغ أمني تلقته الغرفة يوم أمس الأحد، بشأن سيارة اشتبه في كونها مفخخة كانت متوقفة لفترة طويلة أمام مسجد المختار بن قيس (البدرية) في مدينة بنغازي.

وقال الخراز في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن الغرفة تلقت بلاغًا يفيد بوجود سيارة متوقفة لساعات طويلة أمام مسجد المختار بن قيس ببنغازي دون حضور مالكها، مؤكدًا أن خبراء المتفجرات وصنف الهندسة العسكرية انتقلوا إلى عين المكان، وبعد الكشف عنها تبين أنها ليست مفخخة.

ونفى الخراز، كافة المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن القبض على شخص يحاول وضع سيارة مفخخة أمام مجسد المختار بن قيس (البدرية)، مقدمًا الشكر لمواطن قال إنها «كان على قدر المسؤولية وقام بالإبلاغ عن السيارة بعد تركها لساعات طويلة».

وناشد الخراز، جميع المواطنيين الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة أو سيارات مركونة بأماكن مشبوهة والاتصال على الخط الساخن (192) المخصص من الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى.

وطالب الخراز، من جميع المواطنيين حمل تعريفاتهم الشخصية والأوراق الثبتوية لمركباتهم أثناء التجول بالمدينة وخصوصًا في ساعات متأخرة من الليل، داعيا من لديه عمالة وافدة إلى إنهاء إجراءاتهم الإدارية «وإلا سيتم ضبطهم وترحيلهم».

تعليقات