أسعار صرف الدينار.

 

عاود سعر صرف الدولار التراجع أمام الدينار في السوق السوداء، الأربعاء، مقارنة بأسعار أمس الثلاثاء، وذلك في أعقاب موجةٍ من الصعود والهبوط استمرت على مدار الأيام الماضية.

وسجلت العملة الأميركية في السوق السوداء، الأربعاء، خمسة دينارات مقارنة بـ5.25 دينارات، الثلاثاء، في حين بلغت في السوق الرسمية 1.3267 د‫ينار واحد، ليصل فارق سعر الصرف بين السوقين 3.68 دنانير.

وقبل شهرين استقرَّ الجنيه الإسترليني فوق سعر 11 دينارًا، قبل أن يتزامن في الهبوط مع العملة الأميركية، لكنّه سجّـَل في تعاملات اليوم 7.06 دينارات، مقارنة بـ7.38 دنانير دنانير أمس الأحد.

كما شهد سعر العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) تراجعًا أمام العملة الليبية، حيث بلغ اليورو 6.20 دينارات، مقابل 6.49 دنانير خلال الفترة نفسها.

وحصدت العملة المحلية مكاسب كبيرة منذ الأسبوع الماضي فقد إزاءها سعر صرف الدولار أكثر من ثلاثة دينارات كاملة، فيما تباينت آراء المحللين حول أسباب ارتفاع سعر الدينار مقابل الدولار في السوق السوداء، إذ اعتبر البعض ذلك انعكاسًا لمضاربات تجار العملة في السوق السوداء، فيما رأى آخرون أن هذا التراجع الكبير في العملة الأميركية هو «مقدمة لسعر صرف جديد سيطرحه المصرف المركزي في سياق برنامجه المنتظر».

 

تعليقات