عناصر من “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر خلال دوريات شرق بنغازي في 7 شباط/فبراير 2018

 

قتل شخصان وجرح ثلاثة آخرون في هجوم على مركز للشرطة في شرق ليبيا، بحسب ما اعلن مصدر طبي.

واعلن مستشفى اجدابيا الثلاثاء في بيان انه استقبل “شهيدين وثلاثة جرحى إثر الهجوم والاشتباكات بمنطقة العقيلة” الواقعة على بعد 120 كيلومترا غرب اجدابيا.

واشار المستشفى الى ان القتيلين تابعان لمركز شرطة العقيلة.

واعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية التابعة للسلطات الموازية في شرق ليبيا لوكالة فرانس برس ان مسلحين شنوا “هجوما على مركز شرطة العقيلة… قرابة الساعة الثالثة فجر الثلاثاء”.

وتابع المصدر الذي طلب عدم كشف هويته ان المهاجمين “احرقوا جزءا كبيرا من مبنى المركز”، مضيفا ان شرطيا تمكن من الفرار لكن “اثنين آخرين مصيرهما مجهول”.

ولم تتبن اي جهة الهجوم

وسبق ان شهدت مدينة اجدابيا الواقعة على بعد حوالى 840 كيلومترا شرق طرابلس، هجمات دامية لتنظيم الدولة الاسلامية استهدفت خصوصا حواجز لعناصر في “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر.

وفي 3 حزيران/يونيو ادى هجوم الى مقتل امرأة واصابة خمسة اشخاص كانوا “يعبرون” في سيارة امام مركز شرطة القنان على بعد 18 كلم جنوب اجدابيا حيث حاجز لقوات الامن.

وفي 22 ايار/مايو قتل عسكريان على الاقل وخطف آخر في هجومين استهدفا نقاط أمن نصبها “الجيش الوطني الليبي”، تبناهما تنظيم الدولة الاسلامية.

ولا تزال ليبيا غارقة في الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011. وتتنازع السلطة فيها حكومتان: حكومة الوفاق ومقرها في طرابلس وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها حفتر.

 

 

 

 

 

تعليقات