تاريخ النشر (2018-12-28 20:30:57)

 

أعرب مجلس الأمن الدولي ، عن ادانته وبأقصى العبارات للهجوم الارهابي الذي تعرضت له وزارة الخارجية .

وعبر أعضاء المجلس في بيان لهم أصدروه الليلة الماضية عن تعازيهم لاسر وأهالي الضحايا والشعب الليبي وحكومة الوفاق الوطني متمنين الشفاء العاجل للمصابين .

وجدد أعضاء مجلس الأمن تأكيدهم على أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين ، مشددين على ضرورة تحميل مرتكبي أعمال الإرهاب هذه ومنظميها ومموليها ومقدميها المسؤولية وتقديمهم للعدالة ، وحثوا جميع الدول ، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، على التعاون وبفاعلية مع حكومة الوفاق الوطني وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الشأن .

كما جدد المجلس التأكيد على أن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها ، بغض النظر عن دوافعها وأينما ارتكبت وأيا كان مرتكبوها.

وأعاد أعضاء مجلس الأمن فى ختام بيانهم التأكيد على ضرورة قيام جميع الدول بمكافحة جميع الوسائل الداعمة للإرهاب وفقا لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي ، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين والقانون الإنساني الدولي ، والتهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليان من خلال الأعمال الإرهابية.

تعليقات