قال رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب العميد جمعة غريبة، الاثنين، إن المصلحة ستتعاقد مع منظومة جديدة لرفع طاقة استخراج مستند جواز السفر إلى نحو 25 ألف جواز يوميًّا على مستوى ليبيا، مؤكدًا قرب العمل لإصدار جواز السفر الإلكتروني.

وأكد غريبة، في مؤتمر صحفي عقد بطرابلس، مع معاون رئيس المصلحة بالمنطقة الشرقية العميد حمدي العبيدي، قيام المصلحة بواجبها، ومزاولة أغلب أقسامها وفروعها لنشاطها على أكمل وجه.

وأفاد العبيدي أن المصلحة كانت تمر بمرحلة صعبة؛ بسبب قدم منظومتها، ونقص المواد الخام لديها، مؤكدا أن هذه الصعوبات بدأت بالانفراج تدريجيًّا.

وبخصوص ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة عائلة من مدينة شحات في حادث مرور قرب مدينة سرت، وهي في طريقها إلى مدينة مصراتة لاستخراج جوازات سفر، أوضح العبيدي أن من نشر هذه الشائعات كان ضابطا قام بهذا الأمر من أجل مكاسب شخصية، وقد حُول للتحقيق معه.

وأكد العبيدي أن العائلة كانت متجهة إلى مدينة مسلاتة لحضور مناسبة اجتماعية، وليس لغرض الحصول على جوازات سفر من مصراتة.

وفي سياق متصل، قال رئيس مكتب الإعلام الأمني المقدم محمد أبوعبد الله، إن وزارة الداخلية بصدد تطبيق خطة أمنية لتأمين المرافق العامة والخاصة بمدينة طرابلس بإشراف مباشر من مديرية أمن طرابلس والأجهزة الأمنية التابعة للوزارة.

يشار إلى أن مصلحة الجوازات أعلنت أنها ستفتح، منتصف مارس الجاري، جميع فروعها في البلاد لاستقبال المواطنين الراغبين في استخراج جوازات السفر.

تعليقات