أعلن الجيش الليبي، السبت، سيطرته على معسكر “الصواريخ” وعمارات “الخلاطات”، جنوبي العاصمة طرابلس (غرب)، بعد ساعات من إحكام قبضته على معسكري “اليرموك” و”حمزة”.

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، مصطفى المجعي، إن قواتهم أحكمت سيطرتها على معسكر “الصواريخ” وعمارات “الخلاطات” واستراحة “الحمراء”، جنوبي طرابلس، بشكل كامل.

وأضاف المجعي أن قوات الجيش الليبي اتجهت نحو منطقة “قصر بن غشير”، جنوبي طرابلس.

وأشار إلى أن مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر فرت أمام تقدم القوات الحكومية باتجاه مناطق جنوب العاصمة.

Taher EL-Sonni طاهر السني
@TaherSonni
23 mai
معارك تحرير جنوب #طرابلس جارية، ومقتل مرتزق أجنبي الجنسية وجاري التثبت من هويته ووجود مئات الألغام بين الأحياء السكنية. مشهد يذكرني بمعاركنا لتحرير سرت من داعش ، حين قاتلنا أجانب على أرضنا ووضعت مفخخات في كل مكان.. بين ملحمة البنيان و البركان..اختلفت الوجوه والإرهاب واحد..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ووفق تصريحات المجعي في وقت سابق، فإن معسكر “اليرموك” من أكبر المقار الأمنية العسكرية التي كانت خاضعة لسيطرة مليشيا حفتر.

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا حفتر منذ 4 أبريل/ نيسان 2019 هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة المعترف بها دوليًا؛ ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

وتواصل مليشيا حفتر تكبد خسائر فادحة؛ جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي وصولًا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدة “الوطية” الإستراتيجية وبلدتي بدر وتيجي ومدينة الأصابعة (جنوب غرب طرابلس).(الأناضول)

 

 

 

 

 

 

فرحة احد مقاتلين الجيش الوطني بعد ان تمكن من تحرير بيته في جنوب طرابلس من قبضة مليشيات حفتر اللهم فرحة كهذه الفرحة لاهل ترهونة وبرقة المهجرين

 

تعليقات