وكالة-620x315 (1)

أطلق الاتحاد الأوروبي ووكالة “دويتشه فيله” وكالة أنباء ليبية تحت اسم وكالة أنباء السحابة الليبية “LCNA”، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبإدارة أكاديمية “دويتشه فيله” الألمانية، وقد بدأت عملها، الخميس، من العاصمة التونسية.

ونشر القائمون على الوكالة عبر موقعهم على الإنترنت، أنهم سيعتمدون على تكنولوجيا اتصالات الأقمار الصناعية، وسيستخدمون منصة السحابة الافتراضية لتخزين المعلومات ونقلها.

وأضاف مسؤولو الوكالة، أن المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 23 مليون يورو، ويهدف إلى دعم شامل للصحافة ووسائل الإعلام الليبية، بحسب وصفهم.

وقد قام ممثلو الاتحاد الأوروبي وأكاديمية “دويتشه فيله” بتسليم وكالة الأنباء الليبية السحابة الافتراضية “LCNA” رسميا، الخميس، لرئيس تحرير الوكالة طارق الهوني.

وبموجب هذا التسليم الرسمي، ستصبح وكالة الأنباء الليبية السحابة الافتراضية “LCNA” مستقلة تماماً، ولن يقوم الاتحاد الأوروبي بتمويل أنشطتها بعد ذلك، بحسب ما ورد في الموقع.

وكانت وكالة “دويتشه فيله” الألمانية أقامت خلال الشهور الماضية دورات عدة للإعلاميين الليبيين في تونس وتركيا، وذلك ضمن خطة تدريبية متفق عليها مسبقا مع الاتحاد الأوروبي.

تعليقات